الأربعاء، 18 مارس 2015

رئيس الجمارك مع وفد صيني


رئيس الجمارك يبحث مع وفد صيني مكافحة الغش التجاري وحماية الملكية الفكرية
بحث رئيس مصلحة الجمارك المصرية الدكتور مجدي عبد العزيز مع النائب الأول لوزير الجمارك الصينية لو بيجون تعزيز تيسير التجارة والتعاون بين الجمارك والقطاع الخاص وتطبيق اتفاق المساعدة الإدارية الموقع بين البلدين عام 2009 للحد من المشكلات الناجمة عن تغيير وصف السلع الواردة من الصين وقيمتها ومنشأها وكذلك مكافحة الغش التجاري وحماية حقوق الملكية الفكرية.
وقال عبد العزيز، خلال لقائه وفد من الجمارك الصينية برئاسة لو بيجون اليوم، إن المباحثات تناولت تعزيز التعاون في مجال بناء القدرات والإصلاحات الجمركية ورغبة الصين في إعادة إحياء طريق الحرير القديم والذي يصل بين وسط الصين ووسط أوروبا وشمال إفريقيا مرورا بجنوب وشرق آسيا ويضم 64 دولة، وذلك فيما يعرف بالحزام الاقتصادي الصيني، مضيفا أن الصين ترغب في تعزيز التعاون الاقتصادي والجمركي مع تلك الدول.

وقد وجه نائب وزير الجمارك الصيني الدعوة إلى الجمارك المصرية للمشاركة في منتدى الصين والذي يعقد خلال مايو المقبل، فضلا عن دعم الجمارك المصرية انتخاب المرشح الصيني لرئاسة لجنة التعريفات الجمركية والتجارة بمنظمة التجارة العالمية.
وأشار إلى أنه تم مناقشة خطة عمل للاعتراف المتبادل في مجال الفاعل الاقتصادي المعتمد AEO بين الجانبين في إطار تسهيل التجارة بين البلدين وتحديد نقاط اتصال بين البلدين لتبادل الآراء وتذليل العقبات من أجل تسهيل التبادل التجاري بين البلدين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق